الطريقة السعدية

أهلا بك زائرنا الفاضل مع إخوتك أبناء الطريقة السعدية
الطريقة السعدية

مجتمع أبناء الطريقة السعدية بجمهورية مصر العربية و العالم


    من كتاب الوفاء بالعهد لابناء الطريقة السعدية

    شاطر

    المهندس زاهر عطايا السعدي
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 14/12/2010

    من كتاب الوفاء بالعهد لابناء الطريقة السعدية

    مُساهمة  المهندس زاهر عطايا السعدي في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:53 am

    الصلوات الأبجدية على خير البرية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمآ)

    ((حرف الألف)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أول الخلق وخاتم الأنبياء وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمدعدد ما فى الظلمه والضياء وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تتخلق بأخلاق أهل البقاء وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وبلغنا بالصلاة عليه مراتب الأصفياء.

    ((حرف الباء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمداول من أجاب الخطاب وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد أحرف وأشكال الكتاب وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ما تنكر مخلوق وطاب وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وأرذقنا بالصلاة عليه النجاة يوم الحساب .

    ((حرف التاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أول شافع فى البريات وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما فى الأرض والسموات وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مادامت الأزمان والأوقات وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد النور الذاتى والسر السارى فى سائر الأسماء والصفات وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة نجينا بها من جميع الأهوال والآفات وتقضى لنا بها جميع الحاجات وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات فى الحياة وبعد الممات وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وارزقنا بالصلاة عليه طهر الطويات .

    ((حرف الثاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد افضل من حكم بالعدل فى الميراث وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الطهر والأحداث وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مادام المتاع والأثاث وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته صلاة نخرج آمنين من الأجداث.

    ((حرف الجيم)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد المياه والأمواج اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ماسكن متحرك وهاج اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ما أشتدت الرياح وتلاطمت الأمواج اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واكفنا بالصلاة عليه شر الإحتياج.

    ((حرف الحاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد مصباح كل مصباح وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الغيث والرياح وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد سعة رحمة الله مادام ملك الفتاح وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واسقنا بالصلاة عليه صرف راح فى دار السماح .

    ((حرف الخاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الرساخ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الأقلام وأحرف النساخ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ماولد مولود وشاخ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه وذريته وصفنا بالصلاة عليه من الأوساخ.

    ((حرف الدال)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب المواهب والأمداد وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد مانقص شئ وزاد وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد البدو والبلاد وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد أهل البلاد وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وأجعلنا بالصلاة عليه من الآمنين الفائزين المستبشرين بالرحمة يوم الميعاد.

    ((حرف الذال)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المصان المعاذ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد حسنات أصحابه مع ابى بكر ومعاذ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وانلنا بالصلاة عليه فى الجنة غاية اللذاذ.

    ((حرف الراء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الحسن والأنوار وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد كنز السر البر والهيبة والوقار وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد النبات والأشجار والشعر والأبار التراب والأحجار وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ماتعاقب لمحات الليل والنهار وجرت السفن والأنهار وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وخلصنا بالصلاة عليه من عذاب القبر النار.

    ((حرف الزاى)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أفضل كل قاعد وغاز وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد ماحرم وجاز وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تكون لقائلها نور على الصراط يوم الجواز وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واحرزنا بالصلاة عليه من الشيطان غاية الأحتراز.

    ((حرف السين)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الأجناس وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الجن والملائكة والناس وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد اللحظات والأنفاس وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وارزقنا بالصلاة عليه فى وحدتنا الأنس والأئتناس.

    ((حرف الشين)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذى ملئ رحمة عظمآ ولحمآ إلى المشاش وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد قدر ثواب كل صلاة عليه وملئ العلا والفراش وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وأنعش قلوبنا بالصلاة عليه كل الانعاش.

    ((حرف الصاد)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد كل طائع وعاص وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تعمر بها كل عام وخاص وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وخلصنا بالصلاة عليه أحسن الخلاص.

    ((حرف الضاد)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أفضل من رضى عنه وهو عن الله راض وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الجواهر والأعراض وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد ما غاض الماء وفاض وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه وذريته واشفنا بالصلاة عليه من الأمراض.

    ((حرف الطاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الراقى إلى العرش والبساط وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تملأ بها قلوبنا حبآ ونشاط وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وارزقنا بالصلاة عليه حسن التوفيق فى الطاعات والإحتياط.

    ((حرف الظاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الحفاظ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد النفوس والالفاظ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الموعوظين والوعاظ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وأيقظ قلوبنا من غفلتها بالصلاة عليه أحسن الإيقاظ.

    ((حرف العين)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الأمين المطاع وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الوديان والرباع وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد نور الأبصار الأسماع وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ما فاح طيب وضاع وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته ووفقنا بالصلاة عليه منافع الإنتفاع.

    ((حرف الغين)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد القامع لكل طاغ وباغ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمدوعلى آل سيدنا محمد عدد كل أصم وصاغ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد زنة كل حرم وملئ كل فراغ وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وبلغنا بالصلاة عليه أجمل البلاغ.

    ((حرف الفاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أشرف الأشراف وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمدوعلى آله وأصحابه وذريته والطف بنا وبوالدينا وإخواننا والمسلمين ببركته ياخفى الألطاف.

    ((حرف القاف)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المخصوص بجوامع الكلم والمبعوث بمكارم الأخلاق وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمدعدد كمال الله وما بكماله لاق وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد العروق والأصول والأوراق وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وانلنا بالصلاة عليه الجنة يوم التلاق.

    ((حرف الكاف)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الأنس والجن والاملاك وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد قطرات الغيث والغيوث والبحار وتسبيح الأسماك وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد قدر تسبيح أهل الإدراك والأفلاك وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واغننا بفضلك عن من سواك.

    ((حرف اللام)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد مبين الحرام والحلال وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الحصى والرمال وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد نطق الخلق من حقير وعال وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته وألهمنا بالصلاة عليه الجواب عند السؤال.

    ((حرف الميم)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الحوض واللواء والمقام وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الدواب والسباع والطيور والحشرات والهوام وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الخلق فى كل يوم ألف مرة على الدوام وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تكرمنا بها غاية الإكرام وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واعطنا بالصلاة عليه مقعد الصدق فى دار السلام.

    ((حرف النون)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الصدق والبرهان وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد مايكون وماهو كائن فى علمك وما كان وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تنجى قائلها من عذاب النيران وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريتهوامتنا بالصلاة عليه على الإسلام والإيمان والإحسان.

    ((حرف الهاء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أصل كل كائن فى خلق الله(( وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تكرم بها مثواه وتشرف بها عقباه وتبلغ بها يوم القيامة مناه ورضاه هذه الصلاة تشريفآلك يارسول الله)) (ثلاثآ) ((وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد مافى علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله)) (ثلاثآ) وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد أسرار أسمائك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة فى كل وقت ألف مرة لا نقصد إلا إياه وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله و أصحابه وذريته وأدخلنا بالصلاة عليه فى حرز امـــــــان لا إلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه إلا اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه.

    ((حرف الواو)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذى جاء لأسقام القلوب دوى وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد مافى البر والبحر والهوى وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تنزع بها من قلوبنا حب السوى وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الحب والنوى والسقم والدوى والضعف والقوى ومن اهتدى أو غوى مدة الدنيا يوم الشفاعة لصاحب اللوى وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واجعلنا بالصلاة عليه ممن ورد حوضه وارتوى.

    ((حرف اللام ألف)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذى هو أولى بالمؤمنين بالولا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد الأعشاب والكلا والصوم والصلا والصحة والبلا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ملئ السفل والعلا ماتعاقب الرخاء والغلا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته واذكرنا ببركته عندك فى أعلى العلا.

    ((حرف الياء)) اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذى من كل عيب بريا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد فى كل لمحة ألف مرة بكرة وعشيا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الصامت والناطق حيا فحيا وصلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وذريته ومن كان وليا تقيا صافيا مرضيا وارزقنا بالصلاة عليه حسن الختام والنجاة يوم الزحام يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم وارزقنا مكانا عليا برحمتك يا ارحم الراحمين.اللهم انى ظلمت نفسى ظلما كثيرآ ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لى مغفرة من عندك وارحمنى إنك أنت الغفور الرحيم ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامةإنك لا تخلف الميعاداللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك وتحويل عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك اللهم إنى اعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لايخشع ونفس لاتشبع اللهم إنى أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء فى دار المقامه اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما يبلغنا به جنتك ومن اليقين ما يهون علينا معيشة الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعلهم الوارثين منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا اللهم عافنى فى بدنى اللهم عافنى فى سمعى اللهم عافنى فى بصرى اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر اللهم أصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا واهدنا إلى سبيل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش ماظهر منها وما بطن اللهم بارك لنا فى أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذريتنا وتب علينا إنك انت التواب الرحيم اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا واعطنا ولا تحرمناوآثرنا ولا تؤثر علينا وارضنا وارض عنا اللهم ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم رب إغفر لى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب أفخسبتم أنما خلقناكم عبثآ وأنكم إلينا لا ترجعون فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لايفلح الكافرون وقل رب إغفر وارحم وأنت خير الراحمين اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة اللهم ارحمنا إذا عرق منا الجبين وكثر منا الآنين وآيس منا الطبيب وبكى علينا الحبيب اللهم أرحمنا إذا وردنا التراب وودعنا الأحباب وانقطع عنا النسيم وفارقنا النعيم اللهم أرحمنا إذا نسى أسمنا وأندرس رسمنا فلم يذكرنا ذاكر ولم يزرنا زائر اللهم أرحمنا يوم تبلى السرائر وتنكشف الضمائر وتنصب الموازين وتنشر الدواوين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم إنقطع الرجاء إلامنك وخابت الآمال إلا فيك واستدت الطرق إلا إليك فعاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن اهله واقبل إسائتنا بعفوك وذنوبنا بمغفرتك وصفنا برحمتك يا أرحم الراحمين
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    hamdy

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010

    شكرا

    مُساهمة  hamdy في الثلاثاء مارس 29, 2011 7:38 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
    شكراجزيلا على هذا المجهود البالغ ولك ألف شكر
    avatar
    عطا عبادى البراهمى
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 139
    تاريخ التسجيل : 26/03/2011
    الموقع : ataabade@yahoo.com

    رد: من كتاب الوفاء بالعهد لابناء الطريقة السعدية

    مُساهمة  عطا عبادى البراهمى في الإثنين يونيو 20, 2011 5:49 am

    hamdy كتب:بسم الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
    شكراجزيلا على هذا المجهود البالغ ولك ألف شكر
    hggil اللهم صلَّ على سيدنا محمد واله وسلم
    avatar
    عطا عبادى البراهمى
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 139
    تاريخ التسجيل : 26/03/2011
    الموقع : ataabade@yahoo.com

    رد: من كتاب الوفاء بالعهد لابناء الطريقة السعدية

    مُساهمة  عطا عبادى البراهمى في الإثنين يونيو 20, 2011 5:57 am

    hamdy كتب:بسم الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
    شكراجزيلا على هذا المجهود البالغ ولك ألف شكر
    [color=blue]hggil اللهم صلَّ على سيدنا محمد واله وسلم [/color]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 10:39 am